معلومة

لماذا تحاول الكلاب تغطية أنبوبها؟

لماذا تحاول الكلاب تغطية أنبوبها؟



We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

قد يبدو واضحًا لنا نحن البشر إخفاء فضلاتنا ، لكن هذا ليس سلوكًا طبيعيًا تمامًا للحيوانات.

ومن المثير للاهتمام أن الكلاب لديها عادة التبول في كل مكان. من المعروف أنهم يفعلون ذلك لتحديد منطقتهم. لذلك عندما يريدون تحديد منطقتهم ، لماذا يغطون أنبوبهم؟

لقد وجدت مقالًا قديمًا على الويب يسأل فيه أحدهم نفس السؤال ، دون الحصول على إجابة موثوقة. لقد اقتبس من إجابة Yahoo Answers مما جعل الادعاء التالي:

هذا السلوك طبيعي في الكلاب. إنهم يغطون "نفاياتهم" حتى لا يجدها العدو ، من رائحة البراز أو البول. إنها غريزة موروثة من الذئاب ، التي أخفت رائحتها عن طريق تغطية برازها في الأوراق أو العصي أو التربة أو غيرها من المواد الطبيعية القريبة. كما قاموا بدحرجة جثث الحيوانات لإخفاء رائحتها. يستخدم كلبك غريزته الطبيعية لحماية نفسه من الحيوانات المفترسة.

من الأشياء الأخرى التي تقوم بها الكلاب ، والتي تسمى الوسم ، عندما يتبول الكلب في منطقة معينة. إنهم لا يتسترون عليها ، لأنها تشير إلى منطقة على أنها ملك لهم. عادة ما تفعل الكلاب الذكور هذا على الأشجار ، والأعمدة الخشبية ، والأثاث ، وأشياء أخرى. الكلاب الإناث تفعل هذا في الحرارة. لا تتغوط الكلاب لتمييز شيء ما ، بل تتبول فقط. عندما يتبول كلبك أو يتغوط ثم يقوم بتغطيته ، فهذا لا يعني أنه يضع علامة على منطقته. أردت فقط إضافته حتى لا تشعر بالارتباك. :)

أجد صعوبة في تصديق هذين الادعاءين المتعارضين. في إحدى المرات تريد الكلاب تحديد أراضيها وفي المرة الأخرى تكون خائفة من الحيوانات المفترسة. أعرف العديد من الكلاب التي لا تغطي بولها ، لكنها تغطي برازها ، أحيانًا حتى في نفس المسيرة (وهكذا في نفس المنطقة).

إذا كان هذا صحيحًا ، فلماذا تفعل الكلاب كلا الأمرين في نفس المشي؟

في Wiki Answers وجدت هذه الإجابة:

الحيوانات لا تغطي البول أو البراز ولكنها تنشر رائحتها. يحدث هذا غالبًا مع الحيوانات المهيمنة (على سبيل المثال عرض الكلاب).

حتى أن الكلاب لم تعد تقوم بتغطية أنبوبها بعد الآن ، فهي تؤدي فقط بعض الخدوش العشوائية ، وتلقي القليل من الرمل على الغائط ، وأحيانًا لا شيء. هذه الحقيقة تجعل هذه الإجابة أكثر ترجيحًا من الإجابة السابقة.

أخذ آخر مشابه للسابق هو هذا من Dogster:

فلماذا تخدش الكلاب أرجلها الخلفية بعد التغوط؟ قد تعتقد أن الكلب يحاول إخفاء أنبوبه كما تفعل القطة ، لكنها في الواقع طريقة لتحديد المنطقة ، حيث تشير علامات الخدش في الأرض إلى الرائحة التي تركها الكلب.

لقد عثرت أيضًا على مقالة eHow حول هذا الموضوع. يبدو أنه يتفق مع التفسيرين السابقين ، ولكنه أكثر تفصيلاً.

من الطبيعي أن تقوم الكلاب من كلا الجنسين بركل الأرض بقوة بأرجلها الخلفية بعد قضاء حاجتها. وهذا ما يسمى بالكشط أو التقشير. بعض الكلاب تفعل ذلك أيضًا بعد التبول. تنحدر الكلاب من ذئاب تقوم بهذا السلوك أيضًا. إنها ليست عادة سيئة ، ولكنها جزء حيوي من ترك الكلب رسالة مرئية ورسالة رائحة لأي كلاب أخرى تمر بها.

يقولون أيضًا أن السبب المحدد لنشر الرائحة بأقدامهم هو أن الكفوف تحتوي فقط على الكثير من الرائحة.

تحتوي أقدام الكلاب على غدد الرائحة. توجد أيضًا غدد بين أصابع القدم. يساعد عمل كشط الكفوف على الأرض على إطلاق الرائحة داخل الغدد. تقوم الكلاب بكشط الأرض من أجل زيادة رائحتها في المنطقة القريبة من كومة البراز ، وفقًا للطبيب البيطري الدكتورة جوستين لي. قبل التدجين ، كانت الكلاب تتجول في مناطق واسعة. إحدى الطرق الحيوية للتواصل مع الكلاب المتجولة الأخرى هي من خلال وضع العلامات على الرائحة. هذه الغريزة لم تتولد من الكلب المنزلي.

إذن ، ما هي النظرية الأكثر صحة؟ أنا خيمة للذهاب للرائحة. اي اضافات؟


لا يمكنني العثور على أي مقالات محددة حول سبب وجود سبب لهذا السلوك بخلاف نفس الأسباب التي ذكرتها في مقالتك. قد يكون ذلك بسبب رغبته في تحديد منطقته أو رغبة الكلب في إخفاء رائحته.

نقطة واحدة أود أن أضيفها هي قوة العادة. كما قال تشارلز داروين (والد علم الأحياء التطوري) في كتابه بعنوان "التعبير عن المشاعر في الإنسان والحيوان"

`` بعض الإجراءات المعقدة هي خدمة مباشرة أو غير مباشرة في ظل حالات ذهنية معينة ، من أجل تخفيف أو إرضاء بعض الأحاسيس والرغبات ، وما إلى ذلك ؛ وعندما يتم إحداث نفس الحالة الذهنية ، مهما كانت ضعيفة ، فهناك ميل من خلال قوة العادة والترابط إلى نفس الحركات التي يتعين القيام بها ، على الرغم من أنها قد لا تكون ذات فائدة عندئذٍ '(المرجع 1 والمرجع 2) .

إنه أكثر من مجرد تخمين نقوم به عندما نراهم يخفون برازهم ولكن في النهاية ، قد لا يكون هناك سبب على الإطلاق ولكن عادة لا تخدم الكثير من الأغراض التي يمر بها التطور. لقد تركنا حريتنا فيما يتعلق بتخمين السبب الدقيق.


كيف تمنع كلبك من التدحرج في أنبوب

يأتي كلبك يركض إليك مغطى في الطين. ثم تلقي نظرة فاحصة - وتشم - وتدرك أن الطين سيكون أفضل مما هو موجود في جميع أنحاء كلبك. نعم ، لقد دحرجت صديقتك المفضلة ذات الفراء في أنبوب ، وهي موجودة في كل مكان - حتى أنها محاصرة في ثنايا طوقها. إنه ليس وقت الاستحمام فقط ، إنه وقت إزالة التلوث.

فلماذا تحب الكلاب أن تتدحرج في الأشياء ذات الرائحة الكريهة مثل جثث الحيوانات والنفايات؟ على الرغم من عدم وجود دليل ملموس يشير إلى سبب واحد ، إلا أن هناك عددًا من النظريات حول سبب قيام الكلاب بدهن نفسها برائحة كريهة. يقترح أن الكلاب قد تفعل ذلك لإخفاء رائحتها في ارتداد لأسلافهم في الصيد ، أو كطريقة لإحضار الرائحة إلى المنزل إلى بقية العبوة للسماح للآخرين بالتتبع مرة أخرى. لكن السبب الأكثر ترجيحًا هو أنهم يحبون الرائحة الكريهة. تذكر أن الكلاب مفتونة بالأشياء التي نعتبرها مثيرة للاشمئزاز ، مثل البول على صندوق البريد والمناطق السفلية للكلاب الأخرى. مثل الكثير من البشر يرتدون الروائح التي نتمتع بها ، مثل الورد أو خشب الصندل ، فمن الممكن أن الكلاب تحب الارتباط برائحة أنبوب الثعلب.


ماذا يعني عندما يحاول الكلب تغطية طعامه؟

لذلك أظهر كلبي بعض السلوك الليلة الماضية التي لم أشهدها من قبل. في نهاية يوم حار طويل عندما كنا مستقرين في مقطورة التخييم الخاصة بنا ، أحضرنا كلبنا للداخل للنوم ، لكن عندما وضعت وعاء طعامه في غرفتنا ، كان يتذمر نوعًا ما ، أخذ طعامًا واحدًا من الأعلى ، أسقطها على السجادة ، ثم بدأ باستخدام أنفه لمحاولة "دفن" الطعام. أعدته إلى وعاءه ، لكنه أمسك بوعاء آخر ، وحاول أن يفعل الشيء نفسه ، وهو يمسح السجادة في اتجاه القبلات بأنفه. في النهاية قمت بتحريك الوعاء ووضعته على بساط صغير ، لكنه خرج من تحت السرير ، ونشج مرة أخرى (نفس الصوت الذي يصدره عادة عندما يكون مؤلمًا في قدمه) ، مشى إلى الوعاء وحاول قلب البساط فوق صحنه بأنفه وهو يصدر صوت النشيج. أخيرًا أخرجت الوعاء من الغرفة ، وبدا أن ذلك جعله سعيدًا ، وذهب إلى الفراش. لقد تصرف بشكل طبيعي تمامًا طوال اليوم ، ولعب في الماء ، وركض في الغابة ، وأصبح طبيعيًا مرة أخرى اليوم.

لقد فهمت أنه ربما كان يحاول إخباري أنه لا يريد طعامه ، ولكن لماذا السلوك الغريب بدلاً من ببساطة ليس أكله؟


عندما يتعلق الأمر بصناديق القمامة ، فإن الحجم مهم. ربما يكون صندوق الفضلات الخاص بقطتك صغيرًا جدًا بحيث لا يمكنها الالتفاف داخل الصندوق لدفن أنبوبها. وكما يقول المثل ، يمكن أن تكون القطط صعبة المراس - ربما لا تحب ملمس فضلات القطط ، أو أن الصندوق متسخ جدًا ، ولا يفضل قضاء أي وقت إضافي فيه. إذا كنت تشك في أن أحد هذين الأمرين أو كليهما صحيح ، فجرّب علامة تجارية جديدة من القمامة أو قم بالترقية إلى صندوق قمامة أكبر.

لا توجد أي تشخيصات محددة من شأنها أن تجعل قطتك لا تدفن أنبوبها ، ولكن إذا كانت قطتك تعاني من نوع من الألم - سواء في كفوفها ، أو أثناء الذهاب إلى الحمام ، أو بشكل عام - فقد يمنعها ذلك من قضاء المزيد من الوقت في صندوق القمامة. أيضًا ، يمكن للقطط التي تم نزع مخالبها مؤخرًا أن تختار تخطي عملية الدفن.


الأسباب العديدة التي قد تجعل الكلاب تتدحرج في براز كريه الرائحة

لماذا يكسو حيوان مفترس نفسه برائحة نفاذة تجعل من السهل اكتشافه؟

تشرق الشمس في السماء ، بينما يكمل أزيز الحشرات وأغنية العصافير يومًا جميلًا. على الجانب الآخر من الحديقة ، يقفز كلبك الأليف بحماس. يستنشق الأرض ، يتوقف فجأة ليتدحرج بحماس على العشب قبل أن يعود إليك. فقط عندما تنحني لتحييه يضربك: رائحة نفاذة كريهة من المسك. تدحرج كلبك في براز.

هذا شيء سيختبره معظم مالكي الكلاب أثناء المشي. ولكن لماذا يبدو أن الكلاب الأليفة تحصل على مثل هذا الفرح من تلطيخ براز حيوان آخر على معطفها؟

يقول سيمون جادبويس ، الخبير في سلوك الكلاب ومعالجة الرائحة في جامعة دالهوزي في هاليفاكس ، نوفا سكوتيا: "هذه حيوانات لها حاسة شم يُقال إنها أكثر حساسية بألف مرة من حاسة الشم لدينا". "يبدو أنه من غير المعقول أنهم يريدون تغطية أنفسهم برائحة لا تطاق حتى في أنفي ، لكنهم يفعلون ذلك."

يستخدم جادبوا ، الذي درس الذئاب والقيوط والثعالب في كندا ، الكلاب المستأنسة للمساعدة في تعقب الحيوانات في البرية. كان أحد كلابه البوليسية الثمينة ، وهو كولي بورود يدعى زيلا ، يسعد بفرك نفسه في براز القندس كلما كانوا يعملون في الحقل.

"في حال لم تشم رائحة سمور القندس من قبل ، فهذا أمر مروع ، حقير حقًا ، وينتن لأسابيع بعد ذلك" ، كما يقول جادبو. "كان دائمًا ما يفوقني سبب قيامها بهذا. قد تعتقد أنه سيتعارض مع قدرتها على شم وتتبع الحيوانات الأخرى ، ولكن بشكل ملحوظ لم يؤثر ذلك على أدائها قليلاً."

قام البشر بتدجين الكلاب لأول مرة منذ حوالي 15000 عام ، وقد عشنا جنبًا إلى جنب معهم منذ ذلك الحين. من الممكن العثور على أرفف مليئة بالبحوث حول سلوكهم ، ولكن من المدهش أن هناك القليل الذي يستكشف سبب تقارب الكلاب تجاه براز الحيوانات الأخرى.

لقد سألنا قراء بي بي سي إيرث عما إذا كان بإمكانهم تقديم أي رؤى حول هذه العادة المحيرة والمثيرة للاشمئزاز. يبدو أن كلابك سوف تتدحرج في أي شيء تقريبًا ، من براز الثعلب والغرير إلى فضلات الإوز وحتى الأسماك الميتة.

التفسير الأكثر شيوعًا الذي تم طرحه هو أن السلوك هو مخلفات تطورية من أيامهم كحيوانات مفترسة برية. على سبيل المثال ، يقترح كل من فيسا فالينيوس وجيمس تورنر أنه موروث من الذئاب ، التي تتدحرج في براز لإخفاء رائحتها عن الفريسة عند اقترابها من القتل.

من المؤكد أن الذئاب سوف تتدحرج في براز الأنواع الأخرى ، وحتى في جثث الحيوانات النافقة. لكن إحدى الدراسات القليلة عن هذا السلوك عند الذئاب ، والتي نُشرت في عام 1986 ، أدت إلى بعض النتائج المحيرة.

درس علماء الأحياء فرك الرائحة في مجموعتين من الذئاب الأسيرة في كندا من خلال تزويدهم بمجموعة من الروائح المختلفة. والمثير للدهشة أن الذئاب كانت أقل اهتمامًا بفرك نفسها في براز الحيوانات العاشبة مثل الأغنام أو الخيول: لم يراها العلماء على الإطلاق وهي تفرك هذه الروائح. كان الطعام غير جذاب بالمثل. بدلاً من ذلك ، كانت روائحهم المفضلة هي الروائح الاصطناعية مثل العطور أو زيت المحرك.

بالنسبة للحيوان الذي يسعى إلى إخفاء رائحته عن فريسته ، فإن اختيار أن يشم رائحة شيء غريب جدًا عن بيئته الطبيعية أمر مفاجئ على أقل تقدير.

ومع ذلك ، وجد الباحثون أيضًا أن الرائحة المفضلة الثانية للذئاب كانت براز الحيوانات آكلة اللحوم الأخرى مثل الكوجر والدببة السوداء.

يقول بات جودمان ، كبير أمناء الحيوانات في وولف بارك في إنديانا ، الذي أمضى عدة سنوات في دراسة تدحرج الرائحة في الذئاب: "إنني أشك كثيرًا في أن دحرجة الرائحة تساعد كثيرًا في الصيد". "هنا في وولف بارك ، الذئاب على استعداد للتجول في رائحة الفضائيين والقطط المنزلية. وهذا يثير احتمالًا قويًا بأن الذئاب البرية قد تتدحرج في رائحة الحيوانات المفترسة أيضًا. لن يكون هذا قناع صيد مفيدًا."

يشير جودمان أيضًا إلى أنه في حين أن الذئاب قد تصطاد أحيانًا عن طريق الكمائن ، فإنها ستلاحق فرائسها بشكل أكثر شيوعًا ، الأمر الذي لا يتطلب قدرًا كبيرًا من التخفي.

في الواقع ، يمكن أن يكون للكلاب التي تخنق نفسها برائحة قوية غرضًا آخر مشابهًا موروثًا من الأقارب البرية الأخرى. بدلاً من إخفائها من الفريسة ، يمكن أن تساعد في تمويه الكلاب الصغيرة من الحيوانات المفترسة الأخرى.

كانت سامانثا هاريسون من بين أولئك الذين اقترحوا أن تدحرج الرائحة يمكن أن يكون شكلاً من أشكال التمويه.

قد يتم دعم الفكرة من خلال بحث نُشر في سبتمبر 2016 بواسطة Max Allen ، عالم البيئة في جامعة ويسكونسن في ماديسون. لقد التقط بعض السلوك غير العادي من قبل الثعالب الرمادية على كاميرات بعيدة أقيمت حول منطقة سانتا كروز في كاليفورنيا. كانت الثعالب الرمادية المنعزلة عادة تزور المواقع التي يستخدمها ذكور أسود الجبال لوضع العلامات على الرائحة. وأظهرت اللقطات أن الثعالب تفرك خدودها على الأرض التي تم تمييزها حديثًا برائحة البول النفاذة من قبل أسود الجبال.

يعتقد ألين أن الثعالب تستخدم الرائحة التي خلفتها هذه الحيوانات المفترسة الكبيرة كشكل من أشكال تمويه الرائحة ، لإخفائها من الحيوانات المفترسة الكبيرة الأخرى مثل القيوط.

يقول ألين: "ذئاب القيوط أكبر بكثير من الثعالب الرمادية ، ولكن يبدو أنها تريد القضاء عليها نظرًا لوجود تنافس على الموارد بينها". "لا يمكن للثعالب أن تقاوم فعلاً ، لذا فهم يستغلون رائحة بوما للحصول على شكل من أشكال الحماية. قد تمنحهم الرائحة مثل بوما الوقت للهروب."

إنها بالتأكيد فكرة مثيرة للاهتمام. ومع ذلك ، فإنه لا يفسر سبب احتكاك أكبر للكلاب ، مثل الذئاب ، بالرائحة التي خلفتها الحيوانات المفترسة الأخرى.

لا يقبل ستيفن هاريس من جامعة بريستول في المملكة المتحدة ، والذي درس الثعالب الحمراء ، فكرة أن الثعالب تستخدم روائح القطط كتمويه. بدلاً من ذلك ، يشتبه في أن الحيوانات ربما تحاول ترسيب رائحتها الخاصة ، بدلاً من التقاط بعض منها.

يقول هاريس: "تستخدم الثعالب لعابها كرائحة ، ولديها أيضًا غدد في منطقة الشفاه تُعرف باسم الغدد المحيطة بالفم". "لا نعرف بالضبط الوظيفة المحددة لغدد الرائحة هذه ، لكنك ترى الثعالب تفرك جوانب أفواهها وأعناقها في جميع أنواع الأشياء. غالبًا ما يبدو أنها تفعل ذلك استجابةً للروائح القوية. ويبدو أن الروائح غير العادية تحفزها. "

وبالمثل ، أخبرنا بيتر ماينارد على Facebook أنه افترض أن كلبه كان يحاول تغطية روائح أخرى برائحته ، "للسماح للكلاب الأخرى بفهم أنها مستعدة لحماية أراضيها".

ومع ذلك ، نادرًا ما تكتفي الكلاب الأليفة بفرك وجهها ورقابها فقط في الوحل ذي الرائحة الكريهة التي يجدونها: بدلاً من ذلك ، يقومون بتشويه أجسامهم مباشرة. أخبرتنا فيليبا بينز كيف أن كلبها هولي كان يمتد ويتلوى في رعاة البقر ، على ما يبدو ليفرك البراز بعمق في جلدها.

لدى غودمان تفسير آخر. تعتقد أنه قد يكون وسيلة للذئاب لنقل المعلومات حول مكان وجودهم لبقية قطيعهم.

اقترح زميلها الراحل ومؤسس وولف بارك ، إريك كلينجهامر ، أن تدحرج الرائحة قد يكون وسيلة لإخبار الذئاب الأخرى عن الأطعمة اللذيذة التي عثروا عليها أثناء تواجدهم بمفردهم.

في تجاربها ، وجدت جودمان أن الذئاب لا تأكل فقط إذا وجدت قطعة كبيرة من اللحم. وتقول: "عند تقديم جانب من الأيائل ، تدحرجت وأكلت". "لقد توقعت أن رائحة الطعام في نفس الذئب وفرائه تشير إلى وجود المزيد من بقايا الطعام التي يجب البحث عنها ، بالنسبة للذئاب التي أرادت التراجع عن مصدر الرائحة".

ردد Tine Howe هذه الفكرة على Facebook ، الذي أخبرنا أن الكلاب تتدحرج في البراز لتحمل رائحة الحيوانات المفترسة إلى المنزل إلى بقية العبوة.

كما لوحظت الضباع وهي تتدحرج في جيفها ، وتحظى باهتمام أكبر من أعضاء مجموعتها بعد ذلك. وبالمثل ، أظهرت دراسة أجريت على الذئاب الإثيوبية أنها تميل إلى التدحرج على الأرض بعد تناول وجبة ، على الرغم من أنها شوهدت أيضًا تتدحرج في فضلات بشرية وعلى الأرض حيث كان البشر مؤخرًا.

يبدو أن هذا يشير إلى وظيفة اجتماعية لتداول الرائحة ، لكن غادبو يعتقد أنه قد يكون له غرض أكثر بساطة. في مجموعات الذئاب التي درسها في كندا ، كان الحيوان الرئيسي يميل إلى أن يكون أول من يتدحرج برائحة قوية ، يليه الحيوانات الأخرى.

يقول: "يمكن أن يكون الأمر يتعلق بإنشاء رائحة جماعية". "في الذئاب التي درستها ، إذا بدأ أحدهم في فرك شيء مثل جثة الغزلان ، فإن القطيع بأكمله سيتبعه ويفرك فيه. لقد رأيت هذا في الذئاب والثعالب في البرية أيضًا. يبدو أنه أصبح رائحتك شاركها مع جميع الآخرين في المجموعة ".

هذه الفكرة المتمثلة في مشاركة الرائحة لزيادة الشعور "بالتكافل" شوهدت أيضًا في الكلاب البرية الأفريقية: سوف تتدحرج الإناث في بول الذكور من مجموعة يتطلعون للانضمام إليها. وبالمثل ، ستفرك الكلاب في عبوة بانتظام ضد غدد الرائحة لبعضها البعض لالتقاط رائحة بعضها البعض.

بالطبع ، هناك بعض الأفكار الأكثر غرابة.

على سبيل المثال ، تم اقتراح أن الكلاب ونظيراتها البرية تستخدم الروائح القوية كنوع من طارد الحشرات ، على الرغم من أن استخدام البراز كرائحة مفضلة يبدو بالتأكيد غير مناسب لهذا الغرض. اقترح آخرون أن الزيوت في البراز قد تساعد في مقاومة معاطفهم.

بدلاً من ذلك ، قد يستخدمون الروائح النفاذة بنفس الطريقة التي نستخدم بها نحن البشر العطور ، كما يقترح روبرت ريبي وكريستال باركس. تم طرح هذه الفكرة أيضًا من قبل المتخصص في سلوك الحيوان مايكل فوكس في كتابه جسم الكلب ، عقل الكلب. يقترح فوكس أن رش العطر قد يساعد في ثني الكلب عن البحث عن الروائح الكريهة.

في هذه الأثناء ، يعتقد عالم نفس الكلاب ستانلي كورين أنها قد تكون محاولة للحصول على إحساس شديد. ويقترح أنه "تعبير عن نفس الإحساس الجمالي الخاطئ الذي يدفع البشر إلى ارتداء قمصان هاواي عالية الصوت وملونة".

هذا يلمح إلى اقتراح قدمه قراء مثل فرانسيس ماهان على Facebook: أن الكلاب ببساطة تتخلص من البراز.

سيتفهم أي شخص شاهد رد فعل كلبه البهيج بعد فرك نفسه بشيء مقرف.

"أظن أنهم يحصلون على اندفاع كبير من الدوبامين ، وهو ناقل عصبي يشارك في المكافأة والمتعة" ، كما يقول موريل براسور من مركز سلوك الحيوان في أكسفورد. "إذا كان سلوكًا من ماضيهم التطوري مرتبطًا بالبقاء ، فيمكن تعزيزه من خلال كونه ممتعًا للغاية."

بعبارة أخرى ، يقول جادبو ، إن الرغبة الجارحة في فرك الروائح الكريهة يمكن أن تكون من بقايا أحد الأسلاف منذ زمن بعيد في ماضيهم التطوري. يقول: "ربما كان لها وظيفة مهمة جدًا في وقت ما منذ وقت طويل". "بمرور الوقت ، اختفت هذه الوظيفة ، لكنهم ما زالوا يقومون بها. إنه يعيدنا إلى حقيقة أنه ليس لدينا أي فكرة حقًا. الرائحة جزء مهم من عالمهم ونحن لا نفهمه حقًا."

لن يكون أي من هذا عزاءًا كبيرًا لمالكي الكلاب الذين تختار حيواناتهم الأليفة فرك أنفسهم في براز لاذع بشكل خاص قبل وصول الضيوف المهمين. يبدو أن شامبو الكلاب العادي لا يمكنه فعل الكثير لإزالة الرائحة الكريهة ، لذلك تحول بعض القراء إلى طرق غير معتادة. تنصح لين مي بتدليك المنطقة المصابة بصلصة الطماطم ثم غسلها. لم نختبر ما إذا كان هذا يعمل.

أخيرًا ، سنترك الكلمة الأخيرة في الموضوع لكيت دومون. لديها تفسير بسيط لماذا تتدحرج الكلاب في البراز: "لأنها براز".


لماذا يقوم كلبي برد ساقيه بعد التبول أو التعب؟

من بين مجموعة متنوعة من السلوكيات الغريبة وغير الغريبة التي تنخرط فيها الكلاب ، قد يكون الكلب الذي يركل الأرجل الخلفية بعد التبرز أو التبول على الأرض هو أحد الأشياء التي يتساءل عنها أصحاب الكلاب في كثير من الأحيان. هل تخدش الكلاب الأرض لتنظيف الكفوف الخلفية؟ هل تحاول الكلاب دفن بولها أو فضلاتها مثلما تفعل القطط؟ أم أنهم ربما يمتلكون & quotيك & quot؛ من خلال التصرف بطريقة مؤذية في محاولة لإرسال الأوساخ في وجوه أصحابهم؟ تبين ، قد يكون للكلاب مجموعة خاصة بهم من الأسباب الوجيهة للتراجع بأرجلهم الخلفية. بالطبع ، حتى تتمكن الكلاب من التحدث وتعطينا تفسيراتها الشخصية ، يمكننا فقط وضع افتراضات. حتى هنا بعض مثيرة للاهتمام & quotمخالب& quot وراء هذا السلوك الفضولي.

يحكم أنف الكلب والحمار ويلعب دورًا كبيرًا & # xA0 في العديد من السلوكيات الكلبية ، بدءًا من شم الأرض إلى استنشاق تربية الكلاب الأخرى ، وحتى الركل بالرجلين الخلفيتين مباشرة بعد التبول أو التبرز. ولكن ما علاقة أنف الكلب والكلاب بركل الأوساخ بأرجلهم الخلفية؟

لا ، إن خدش الأوساخ ليس طريقة للكلاب والحنان لتفريق الرائحة أو دفن أي آثار كما تفعل القطط ، في الواقع ، العكس تمامًا. عندما تصطدم الكلاب & # xA0 بعاصفة من الأوساخ بعد الانتهاء من أعمالها ، فإنهم في الواقع يتركون رسالة بدلاً من التستر ، كما يشرح عالم السلوك البيطري الدكتور & # xA0 نيكولاس دودمان.

تمتلك الكلاب عدة غدد للرائحة (الغدد بين الأصابع) على أقدامهم ، لذلك عندما يركلون الأوساخ ، فمن المحتمل أنهم يحاولون ترك رائحتهم لتكتشفها الكلاب الأخرى.

تُستخدم الغدد بين الأصابع في وضع العلامات ، ولكنها تُستخدم أيضًا للإنذار ، كما يوضح الطبيب البيطري الدكتورة بوني في جي بيفر في الكتاب & quotسلوك الكلاب: رؤى وأجوبة.& مثل

ربما يوفر هذا & # xA0 وجهًا آخر & # xA0as لماذا تميل الكلاب المجهدة إلى التعرق من أقدامها. إلى جانب العرق ، قد يتركون وراءهم رسائل مهمة & quotalarm & مثل إعطاء الكلاب الأخرى & quothead & aposs up & quot عن وجود تهديد!

بالتأكيد ، تعتمد الكلاب كثيرًا على الرائحة ، لكن عيونهم مهمة جدًا أيضًا! لذلك هناك احتمالية أنه عندما يقوم الكلب بركل الأوساخ بقدميه الخلفيتين ، فقد يحاول أيضًا ترك نوع من العلامات المرئية أيضًا.

وفقًا لدراسة أجراها مارك بيكوف ، في حالة قيام الكلاب بخدش الأرض بأقدامها الخلفية ، يوجد في الواقع عرضان مرئيان مختلفان يلعبان: فعل حك الأرض بالأرجل الخلفية التي يمكن أن تجذب انتباه الكلاب الأخرى. ، والآثار المتبقية في الركيزة التي تعمل كعلامات مرئية.

& # xA0Ian Dunbar ، يصف هذه العلامات المرئية بأنها تعمل بطريقة مشابهة لنوع من & # xA0arrow ، ويطلب من الكلاب اتباع نهاية خط الأوساخ المخدوشة للعثور على البول. تم العثور على هذه التضاريس المضطربة جنبًا إلى جنب مع رائحتها ووجود أنبوب أو بول أبعد قليلاً ، مما يساعد في وضع التأكيد على أن & quotRover كان هنا. & quot

هل تعلم؟ & # xA0Hediger ، عالم أحياء سويسري اشتهر بعمله في مجال سلوك الحيوان ، في & # xA01949 ، صاغ المصطلح & quotمظاهرة بمناسبة& quot للإشارة إلى سلوكيات وضع العلامات الواضحة التي قد تلعب أيضًا دورًا & # xA0 كعروض اجتماعية مرئية.


يمكن أن يؤدي تجريف الكلب بعد التغوط إلى جعل تنظيف أنبوبه أكثر صعوبة. من الأفضل أن تدع كلبك ينهي تجريفه قبل أن تنحني لالتقاط أنبوبه ، وإلا فإنك تخاطر بالتراب أو ما هو أسوأ من الركل في وجهك. لن تخطو معظم الكلاب في برازها أثناء قيامها بالكشط ، لأنها تنشر أقدامها على نطاق واسع بما يكفي لتجنب البراز. على عكس القطط ، الكلاب لا تحك وتخدش لتغطية أنبوبها. القصد من ذلك هو ترك البراز مرئيًا للكلاب الأخرى ، مع وجود رائحة مميزة إضافية تحيط بالأنبوب. لا تحاول تدريب كلبك على التخلص من القشط لأنه سلوك طبيعي وغريزي لا يستغرق سوى القليل من الوقت ولا يسبب ضررًا كبيرًا للمناظر الطبيعية.

تحقق دائمًا مع طبيبك البيطري قبل تغيير النظام الغذائي للحيوان الأليف أو الأدوية أو إجراءات النشاط البدني. هذه المعلومات ليست بديلا عن رأي الطبيب البيطري.


لماذا تدفن القطط أنبوبها؟

الكلاب تدفن العظام والقطط تدفن الأنبوب. إخفاء الفضلات غريزة القطط الطبيعية ، ولكن ليس فقط لأن القطط مهووسة بالنظافة.

إن عملية دفن نفاياتها بدقة تنبع من تاريخ القطط الطويل في استخدام البول والبراز لتحديد منطقتهم. قد تشم رائحة براز القطط نفس الرائحة بالنسبة لنا ، ولكن يمكن للقطط تمييز فضلاتها بصرف النظر عن الفضلات الأخرى بفضل علامات الرائحة الكيميائية الفريدة التي تسمى الفيرومونات ، والتي توجد في بولها وبرازها.

في البرية ، القطط المهيمنة بما في ذلك تلك من النمر الجنس ، مثل الأسود والنمور والفهود والجاغوار التي تتنافس على الأرض في كثير من الأحيان لا تدفن فضلاتها كطريقة للإشارة إلى أنها تريد المطالبة بمنطقة معينة. تدفن القطط البرية الأصغر أو الأضعف أو الأكثر خضوعًا برازها كطريقة للتأكد من أن القطط المهيمنة لا تشعر بالتحدي.

ستخفي القطط البرية فضلاتها أيضًا لتجنب جذب الانتباه غير المرغوب فيه من الحيوانات المفترسة إلى أعشاشها من القطط الصغيرة. القطط المنزلية المستأنسة (فيليس كاتوس) لديها نفس الغرائز القوية التي تحمي نفسها. على الرغم من عدم وجود حيوانات مفترسة في منزلك ، قد لا تكون قطتك متأكدة تمامًا ، وسوف تدفن نفاياتها في حالة حدوث ذلك.

عادات الدفن الدقيقة لقطتك هي أيضًا طريقة فلافي للقول إنها تتعرف عليك على أنك "القطة" المهيمنة في المنزل.

كتب عالم الحيوان وعالم الأخلاق ديزموند موريس في كتابه: "في منزل غير مضطرب ، تعتبر جميع القطط المنزلية نفسها تابعة لأصحابها البشريين ، لذلك في ظل الظروف العادية ، تستخدم جميع القطط المنزلية صواني القمامة أو تدفن برازها في الحديقة". . "

قد يكون أحد أسباب اختيار قطتك عدم استخدام صندوق الفضلات هو أنها تعتبر نفسها مهيمنة عليك. ومع ذلك ، فإن هذا ليس هو الحال دائمًا ، حيث يمكن أن يكون هذا السلوك المتمرد على ما يبدو ناتجًا أيضًا عن مرض أو عدوى في المسالك البولية أو مشاكل في المعدة أو ببساطة نقص في التدريب على كيفية استخدام صندوق القمامة بشكل صحيح. تتعزز غريزة الدفن الطبيعية لدى القطة من خلال مشاهدة أمهاتهم يؤدون المهمة ، لذلك قد تحتاج بعض القطط إلى تعليمها كيفية استخدام صندوق الفضلات.

القطط ليست هي الوحيدة التي تدفن نفاياتها للتخلص من الحيوانات المفترسة وتسوية نزاعات الأراضي ، ومن المعروف أيضًا أن المدرع ، وطيور الخشب ، والمنك وبعض أنواع ابن عرس أخرى تغطي فضلاتهم.


لماذا تتدحرج الكلاب في القمامة أو السماد أو غيره من الأشياء ذات الرائحة الكريهة؟

غالبًا ما كان الناس يسألونني لماذا يتدحرج كلبهم ، الذي يبدو عاقلًا على ما يبدو ، في القمامة أو الروث أو أي شيء مسيء في رائحته للبشر. حتى أن أحد الرجال أخبرني أنه توقف عن المشي مع كلبه على طول خط الشاطئ لأنه كلما انجرفت سمكة ميتة ، أو كتلة من الأعشاب البحرية تحتوي على مواد عضوية متعفنة على الشاطئ ، فإن كلبه يوجه خط مباشر إلى تلك الفوضى ذات الرائحة الكريهة ويبدأ على الفور في لفة فيه. عادة ما يبتعد الكلب عن الرائحة الكريهة التي تتطلب الاستحمام أو على الأقل رش الماء قبل السماح له بالدخول إلى المنزل بعد ذلك.

هناك العديد من النظريات التي استخدمت لشرح لماذا تحب الكلاب تلبيس نفسها برائحة كريهة. ومن أسخف هذه النظريات أنها وسيلة لمحاربة الطفيليات. الفكرة هي أن الحشرات ، مثل القمل والبراغيث ، لن تتسكع في شيء تفوح منه رائحة كريهة. لسوء الحظ ، لا يبدو أن معظم الحشرات تتأخر عن الروائح الكريهة للكلب ، وفي الواقع ، تنجذب العديد من الحشرات إلى هذه الروائح لأنها تعني عادةً وجود مواد عضوية متحللة هناك.

تدعي نظرية ثانية أن هذا نوع من وسيلة لكتابة رسالة إلى أعضاء الحزمة الآخرين. يبدو أن كلبًا أو ذئبًا يحب أن يتدحرج في أشياء ذات رائحة كريهة ، ولكن إذا قمت بإجراء جرد لما يختارونه لدهن أنفسهم به ، فستجد أنه دائمًا ما يكون عضويًا ، مثل الروث والجيف المتعفن وما إلى ذلك. نظرًا لأن أسلاف الكلاب البرية لم يكونوا صيادين فحسب ، بل كانوا أيضًا زبالين ، فإن الكثير من الأشياء التي يتدحرجون فيها لا يزال من الممكن أن تكون صالحة للأكل. الفكرة إذن هي أن الكلاب البرية تتدحرج في هذه المادة ثم تعود إلى العبوة. يلتقط الأعضاء الآخرون في مجموعته هذه الرائحة على الفور ويعرفون أن هناك شيئًا يمكن أن يمر من أجل الطعام في مكان قريب. ومع ذلك ، إذا كان الأمر كذلك ، فسيتوقع المرء أنه عندما يصل كلب بري إلى العلبة برائحته الجديدة ، يجب أن يبدأ أعضاء المجموعة على الفور في التراجع نحو الموقع الذي جاء منه رفيقهم. هذه بالتأكيد ليست الحالة المعتادة.

تقترح نظرية ثالثة أن الكلب لا يحاول التقاط الروائح من الفوضى النتنة التي يتدحرج فيها ، ولكنه في الواقع يحاول تغطية تلك الرائحة برائحته الخاصة. من المؤكد أن الكلاب والذئاب تتدحرج في كثير من الأحيان على شيء ما ، مثل عصا أو سرير كلب جديد أو ما شابه ، كما لو كانوا يحاولون وضع رائحتهم عليه. اقترح بعض علماء النفس أن الكلاب غالبًا ما تحتك بالناس لتترك أثرًا لرائحتها وتمييز الفرد كعضو في العبوة ، وهو ما يشبه كثيرًا الطريقة التي تحتك بها القطط بالناس لتمييزها برائحتها.

التفسير الذي يعطي أفضل إحساس تطوري وتكيفي هو أن هذا السلوك النتن قد يكون محاولة لإخفاء الكلب. الاقتراح هو أننا ننظر إلى سلوك بقايا عندما كانت كلابنا الأليفة لا تزال برية وكان عليها البحث عن لقمة العيش. إذا اشتم الظباء رائحة كلب بري ، أو ابن آوى أو ذئب في مكان قريب ، فمن المحتمل أن يهرب ويهرب بحثًا عن الأمان. لهذا السبب ، تعلمت الأنياب البرية أن تتدحرج في روث الظباء أو الجيف. تستخدم الظباء تمامًا لرائحة فضلاتها والجيف شائع في السهول المفتوحة حيث تعيش العديد من الحيوانات. هذا يعني أن الظباء أو الحيوانات المفترسة الأخرى أقل عرضة للخوف أو الشك من شيء مشعر مغطى بتلك الرائحة بدلاً من نفس الزائر الذي تنبعث منه رائحة الذئب. هذا يسمح لكلاب الصيد البري بالاقتراب من فريسته.

ومع ذلك ، لدي نظرية أخرى ليست لها أي ميزة علمية على الإطلاق. بالنسبة للبشر ، فإن إحساسنا المهيمن هو الرؤية بينما بالنسبة للكلاب هو حاسة الشم. تتمتع الكلاب ، مثل البشر ، بالتحفيز الحسي وقد تكون عرضة للبحث عن مثل هذا التحفيز بدرجة مفرطة. لذلك ، أعتقد أن السبب الحقيقي الذي يجعل الأنياب تتدحرج بطريقة عضوية كريهة الرائحة هو ببساطة تعبير عن نفس الإحساس الخاطئ بالجمال الذي يجعل البشر يرتدون قمصان هاواي عالية الألوان وملونة.

حقوق النشر لشركة SC Psychological Enterprises Ltd. لا يجوز إعادة طبعها أو إعادة نشرها بدون إذن.


لماذا كلبي ركل العشب بعد التعب؟

عندما تسمح لكلبك بالخارج لرعاية الأعمال وملاحظة العشب والرمل والأوساخ التي يتم ركلها خلفهم ، فمن السهل التفكير في أن السلوك هو مجرد وسيلة للحفاظ على نظافة منطقتهم. في الحقيقة ، إنها في الواقع آلية أمان وجزء مهم من كيفية تواصلهم كنوع.

إذا لاحظت أن كلبك ينحرف بشكل محموم على الأرض أو يركل الحطام خلفه ، فعادة ما يكون ذلك بمثابة علامة على أراضيهم ، والتي كانت تُعرف سابقًا باسم & # 8220 سلوك الكشط. أجسادهم مشغولة بإنتاج تفاعل كيميائي مهم يسمح لهم بالتواصل مع الأنياب الأخرى.

شبكة اتصالات متطورة للكلاب

تحتوي الكلاب على غدد في أقدامها تطلق الفيرومونات التي تؤدي إلى التفاعل الاجتماعي مع الكلاب الأخرى. تدوم هذه الفيرومونات من الكلاب & # 8217 قدمًا لفترة أطول من رائحة البول أو البراز ، مما يجعلها أكثر فعالية كأداة تواصل.

If you’ve ever sniffed your dogs’ paws, you’ll notice a specific smell that isn’t always a clear sign that they need a bath or grooming appointment — it’s likely that your pup has recently stimulated the pads on their paws to produce pheromones and spread their “scent.” While these chemical reactions aren’t visible to the human eye, they’re as powerful as putting a mailbox out in front of your house with your last name on it to claim property.

The behavior dates back thousands of years, when dogs lived in the wild and were responsible for fending off prey. In the presence of other dogs, the action was used as a protection method.

Your pup isn’t attempting to ruin the lawn, but simply letting other dogs know they’re in charge. But it’s not always a warning to “back-off” — this form of communication also allows canines to alert other dogs that there isn’t a present threat in the area. If another dog comes near, they’ll immediately know that another animal of the same species is close by. When surrounded by other dogs during visits to the dog park, it’s normal for this action to go into overdrive.

When Kicking Becomes a Problem

Dogs kick grass naturally, but they also often perform this behavior on other surfaces like kitchen tile, concrete, the living room carpet, or the sofa. Not only can that result in damage to your property, but it can be especially harmful to your dog if it’s performed repetitively on rough surfaces. If you observe your pup engaging in this behavior regularly, look for signs of injured pads on the bottom of their paws. The pads can become sore, damaged, and could eventually lead to cracking or bleeding. Some balms and creams can temporarily provide relief for damaged paws.

It’s also important to take note of when it becomes an aggressive behavior or a sign of anxiety. If your dog has begun kicking at grass more frequently, consider anything that might be contributing to their behavior. It could be a new puppy in your home, a new neighborhood dog in the area, or your dog feeling anxious about something else that has changed recently.

Training to Help Curb the Behavior

Fortunately, if the behavior has become problematic, you can train your dog to learn other coping mechanisms that can help improve their manners and social skills. In Canine Good Citizen (CGC) training, your dog can learn practical skills (such as sit, come, down and stay) that can be used to manage your dog’s behavior. When your dog is excessively kicking grass, you can instruct her to do an incompatible behavior. CGC will also strengthen the bond between you and your pup.

The Canine Good Citizen program is open to purebred and mixed-breed dogs of all ages. There aren’t any limitations on who can participate, but AKC does offer separate training for puppies. AKC S.T.A.R. Puppy teaches the beginning stages of Canine Good Citizen to younger dogs.

Completing this training may help to decrease your dog’s desire to kick surfaces inside and outside your home. AKC can help find a CGC evaluator that teaches training and offers testing near you.


شاهد الفيديو: الكلب في خطر مع الإنسان. تحذير لمحبي الكلاب. The dog is in danger with the human. Warning to dog lo (أغسطس 2022).